أبرز المستجدات عن انتشار فيروس كورونا في مصر

                                     كورونا خطر يهدد العالم

يواصل فيروس "كوفيد - 19" المعروف عالمياً باسم فيروس كورونا انتشاره في دول وقارات العالم حاصداً العشرات والمئات من الأرواح حيث بلغ عدد الإصابات 156 ألفاً و400 حالة منتشرة في مختلف دول العالم بينهم حوالي 81 ألف حالة في الصين وزاد عدد الضحايا إلي 5833 حالة وفاة فيما بلغت نسبة المتعافين عالمياً 73 ألفاً و968 شخصاً.
                                                      (صورة توضح تعقيم الشوارع الصينية) 
 زاد القلق والتوتر بشكل كبير في أرجاء جمهورية  مصر العربية خوفاً من خطر الفيروس القاتل والذي فشل الأطباء والباحثون في إيجاد علاج له حتي هذه اللحظة ولكن هناك بعض الاحتمالات بأن الفيروس سوف يختفي قريباً مع قدوم فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة ولكن لم يتم تأكيد هذه الأخبار من منظمة الصحة العالمية حتي الآن.
بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في جمهورية مصر العربية 109 حالة مؤكدة من وزارة الصحة بينهم 12 حالة في محافظة أسوان ومن بين الحالات المصابة بالفيروس 7 طلاب لذلك أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تعليق الدراسة بالمدراس والجامعات لمدة 15 يوماً خوفاً من زيادة عدد الماصبين ليتم استئناف الدراسة بشكل طبيعي يوم الأحد الموافق 29 من نفس الشهر.
تتخذ الدولة المصرية العديد من الاجراءات الاحترازية لمنع الفيروس من الانتشار في باقي أرجاء الجمهورية عن طريق وضع لافتات في محطات القطار ومحطات المترو والمطارات لتوعية المواطنين بخطر الفيروس وطرق الوقاية منه كما يتم عمل فحص بدرجات الحرارة للمصريين وأصحاب الجنسيات المختلفة القادمين من الخارج كإجراء لمعرفة المصابين بالفيروس.
                                  (صورة توضح إجراء فحص بدرجات الحرارة علي المسافرين) 
كما أصدرت مؤسسة الأزهر المصرية فتوى بجواز إلغاء صلاة الجمعة الأسبوعية وصلاة الجماعة للحد من انتشار الفيروس وتحذر وزارة الصحة من عدم إتخاذ طرق الوقاية المناسبة لمنع انتشار هذا الوباء وحتي تمر هذه الكارثة علي الشعب المصري بأقل عدد من الضحايا ودون خسارة الكثير من الأرواح.

جديد قسم : مصر

إرسال تعليق

اعلان منتصف الموضوع